An Unbiased View of المرأة

Wiki Article

كانت إجابة من تحدثت إليهن ممن يساندن حقوق المرأة حذرة، وأحيانا مرتبكة، فهن من جهة يقفن إلى جانب حرية المرأة في الاختيار، ومن جهة أخرى يجدن صعوبة في التعامل مع كون "حرية الاختيار" تلك ليست "حرية" في الواقع، بل نتاج قولبة وضغط تربية الثقافة السائدة على مدى فترة زمنية طويلة.

تميل البلدان التي بها أعداد أكبر من القيادات السياسية النسائية إلى إيلاء اهتمام أكبر لقضايا مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وإنهاء العنف ضد المرأة.

وقالت المديرة التنفيذية: "إذا أردنا تحقيق أهداف التنمية المستدامة، يجب أن نضاعف جهودنا لتحقيق المساواة بين الجنسين. يجب أن نزيد من القيادة النسائية، ويجب أن نواصل الضغط من أجل (إنشاء) مساحات تضخم أصوات النساء.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا

الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءا ونتنياهو يقول إن عملية رفح هي "مفتاح النصر"

طالبات مدرسة في الهند يشمل تعليم الإناث مجالات المساواة بين الجنسين وسهولة التعليم، وعلاقته بتخفيف حدة الفقر. وتشارك أيضا في قضايا التربية الفردية والتعليم الديني في أن تقسيم التعليم على أساس نوع الجنس وكذلك التعاليم الدينية على التعليم كانت مهيمنة تقليديا ولا تزال ذات أهمية كبيرة في المناقشات المعاصرة لتعليم الإناث كمعايير عالمية.

خلال هذه الرحلة، اعتقل أحد إخوة علا عندما كانت العائلة في منطقة مستشفى الشفاء. تقول إنّ العائلة لم تعرف شيئاً عن مصير المرأة أخيها وعائلته، لذا قرر والدها الذهاب إلى بيت لاهيا، بعد انتشار شائعات عن خروج الجيش الإسرائيلي منها.

والمُلاحظ أنّ العوامل البيولوجية ونقص فرص الحصول على المعلومات والخدمات الصحية والاستضعاف الاقتصادي وعدم تساوي القوى في العلاقات الجنسية من انقر هنا الأمور التي تعرّض الفتيات، بشكل خاص، لعدوى فيروس الأيدز.

هنا وبعض أشكال العنف ترتكب أو تتغاضى عنها الدولة مثل اغتصاب الحرب؛ والعنف الجنسي هنا والاسترقاق الجنسي أثناء النزاع ونواحي أخرى مثل الإجهاض القسري والرجم والجلد. وكثيرًا ما ترتكب العصابات والمنظمات الإجرامية العديد من أشكال العنف ضد المرأة، مثل الاتجار بالنساء والبغاء القسري.

والرجل -بهذا النص- أخ المرأة، والمرأة شقيقة الرجل، وفي هذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم "إنما النساء شقائق الرجال".

وطغت فكرة النضال السياسي والإضراب والاحتجاج خلال السنوات والعقود الأولى على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. فقد كان الهدف هو نشر الوعي عبر المجتمع بضرورة إقرار المساواة بين الرجال والنساء ومنحهن حق التصويت والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي.

يحتفل العالم في الثامن من اقرأ أكثر مارس/آذار بـ"يوم المرأة العالمي"، إذ يستذكر العديد إنجازات النساء وكفاحهن بالحصول على حقوقهن في مختلف أرجاء العالم.

من الضروري تحقيق التوازن بين متطلبات العمل ووقت الأسرة والعبادة لتجنب الإرهاق في شهر رمضان المبارك، فكيف تستطيعين استثمار وقتك وتنظيم يومك بطريقة صحيحة لتحصلي على قسط من الراحة والاستمتاع بشهر رمضان؟

Report this wiki page